الاثنين، 10 ديسمبر 2012

فوائد التسويق الالكتروني


انطلق قطاع التسويق الإلكتروني في العالم بسرعة مذهلة خاصة في ذلك انخفاض تكلفة و ازدياد قدرته على توسيع السوق , حيث تم تأسيس ألاف الشركات المتخصصة في التسويق الإلكتروني وأصبح هناك ملايين الرسائل الإلكترونية التي تتجول يوميا في الشبكة تتضمن ترميزات و نصائح الزبائن محتملين.



 
وتؤكد الدراسات أن التسويق الإلكتروني يؤدي إلى توسيع الأسواق و زيادة الحصة السوقية للشركات بنسب تتراوح بين 3 إلى 22 % بسبب الإنتشار العالمي .

كما يتيح هذا النوع من التسويق للعملاء الحصول على احتياجاتهم و الاختيار من بين منتجات الشركات العالمية بغض النظر عن مواقعهم الجغرافية , خاصة أن هذا النوع من التسويق لا يعترف بالفواصل و الحدود الجغرافية.

أما مدة التوصيل عادة ما تكون من اسبوع لشهر تختلف المواقع عن بعضها في هذه الناحية.
فمثلا موقع MarkaVIP مدة التوصيل فيه شهر.
وموقع أمازون والذي يتيح بيع وشراء أصناف كثيرة من السلع فيأخذ مدة اسبوع تقريبا.
أما موقع توصيل فخلال عملية انهاء الشراء، يمكنك اخيار التوصيل الفوري الذي يستغرق من ٤٥ دقيقة الى ساعتين تقريبا او يمكنك تحديد التوصيل بعد فترة معينة او يوم محدد.



وترتبط بالتجارة الإلكترونية عمليات الدفع الإلكتروني أيضاً وذلك عن طريق بطاقات الائتمان أو تلك المخصصة للشراء عن طريق الإنترنت وكذلك عبر أنظمة الدفع الإلكتروني المتصلة بالبنوك مثل نظام "سداد"، والذي يمكن من خلاله تسديد فواتير العشرات من الشركات والجهات الحكومية في الدولة نفسها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق