الاثنين، 10 ديسمبر 2012

أقوى 10 استراتيجيات في التسويق الإلكتروني


أقوى 10 استراتيجيات في التسويق الإلكتروني

 


السؤال الرئيسي الذي يطرح علينا أن نسأل أنفسنا هنا هو "كيف يمكنك أن توفر التفاعل البشري للعملاء المحتملين والعملاء بحيث تكون قادرة على التحرك هذا العميل أو الزبون من خلال عملية بيع ناجحة؟ 

استكشف الاستراتيجيات والتقنيات التي يمكنك استخدامها على شبكة الإنترنت  والتي من شأنها تعزيز ودعم أهداف عملك التسويقية الشاملة والتي تتضمن توليد حركة المرور على موقعك و زيادة الوعي بالعلامة التجارية. إن التسويق عن طريق الإنترنت قادر على جذب المزيد من الناس على موقع الويب الخاص بك، وزيادة العملاء لعملك ، وتعزيز العلامة التجارية لشركتك ومنتجاتها. إذا كنت بدأت للتو في استراتيجية التسويق الخاصة بك على الانترنت عليك الاعتماد على الاستراتيجيات التالية في التسويق الإلكتروني :
• البدء في وضع خطة الترويج الخاص بك على شبكة الإنترنت و تصميم الموقع الإلكتروني بطريقة فعالة تتسم بالبساطة و استخدام ألوان متناسقة مع التطوير المستمر للاستراتيجيات المتبعة في التسويق الإلكتروني.
• تعلم كيفية استخدام التسويق عن طريق البريد الإلكتروني بطريقة فعالة.
• الممارسات الجيدة في تهيئة الموقع لمحركات البحث (seo) للحصول على ترتيب عالي فيها و الحصول على باج رانك عالي.
• طاب تحليل لنتائج التسويق الخاصة بك على الإنترنت لمعرفة نقاط القوة والضعف و مدى تطورها من خلال التقارير التي تقدمها الأدوات التالية :
• google analytics و google webmaster حيث الاشتراك فيها مجاني.
• كتابة ونشر البيانات الصحفية على الإنترنت.
• تشغيل وتسهيل المسابقات عبر الموقع الإلكتروني الخاص بك.
• إنشاء مدونة وكتابة مقالات ذات فائدة و معنى للجمهور المستهدف.
• خلق الولاء للجمهور المستهدف من خلال آليات معينة تحقق ثقة متبادلة بينك وبين جمهورك.
• التسويق عبر الشبكات الاجتماعية يؤدي إلى تحقيق تفاعل وصولاً لتأسيس علاقات تفتح الفرص لتبادل المعلومات حول المنتجات والخدمات. 
• التواصل الإيجابي مع الجمهور المستهدف من خلال اقتراح الآراء والأفكار و فتح النقاشات البناءة.
• استخدم دائماً مختلف الاستراتيجيات التسويقية عبر الإنترنت.
ويجدر الإشارة إلى أن هناك فرق بين خطة واستراتيجية التسويق.


فهل تعلم ما هو الفرق بين استراتيجية التسويق وخطة التسويق ؟ 
تتمحور استراتيجية التسويق حول أهدافك التجارية الشاملة، وهو يتضمن تعريفا لعملك، وصفاً للمنتجات أو الخدمات، لمحة عن المستخدمين أو العملاء التي تستهدفهم، ويحدد دور الشركة في علاقتها مع المنافسة. استراتيجية التسويق هو في جوهره الوثيقة التي تستخدمها للحكم على مدى ملائمة وفعالية خطط التسويق الخاصة بك. لذا نصل إلى أن استراتيجية التسويق الخاصة بك هو ملخص لمنتجات الشركة ومكانتها في ما يتعلق بالمنافسة أما المبيعات 
وخطط التسويق هي إجراءات محددة وأنت تسير على إجرائها لتحقيق أهداف استراتيجية التسويق الخاصة بك. ذلك في الواقع، لا يمكن أن يكون لديك خطة تسويقية دون استراتيجية التسويق فهو مضيعة للوقت فاستراتيجية التسويق يوفر هدفاً لخطط التسويق الخاصة بك. فإنه يخبرك أين تريد أن تذهب؟ و إلى أين؟.(خطة التسويق هو خارطة الطريق المحددة التي تريد الحصول عليها). في آخر حديثنا هل علمت أن استراتيجية التسويق هو العملية التي يمكن أن تسمح للمنظمة أن تركز مواردها المحدودة على أعظم الفرص لزيادة المبيعات وتحقيق ميزة تنافسية مستدامة. من خلال إتباع النصائح أعلاه عليك أن تكون في طريقك إلى خلق إستراتيجية التسويق عبر الانترنت ملموسة إيجابية تعزز عملك إلى حد كبير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق